كيفية سلق ورق الكرنب

كيفية سلق ورق الكرنب

كيفية سلق ورق الكرنب
الحلاوة الحلاوة أو العقيدة عبارة عن سكر مصنوع؛ لإزالة شعر الجسم، وهي طريقة آمنة، وغير مكلفة، وصديقة للبيئة، بالإضافة إلى فوائدها في إزالة الشعر، فإنّ الشعر يتطلّب 6-8 أسابيع حتى ينمو من جديد، وينمو أقلّ خشونةً من السّابق،[١] ونتائجها تستمر لفترةٍ أطول من الحلاقة باستخدام الشّفرة، ولا تتطلّب استخدام شرائط من القماش، مثل: إزالة الشعر بالشّمع، وتُعتبر خياراً جيّداً للبشرة الحساسة؛ بسبب مكوّنات الحلاوة غير السّامة، وتُستخدم في حرارة الغرفة، ويمكن صُنْعها بسهولةٍ، وهذا المقال سيذكر طُرق صنع الحلاوة في المنزل.[٢] طرق صنع الحلاوة طرق صنع الحلاوة المنزليّة سهلة وبسيطة، وتتطلّب مكوّنات طبيعيّة متواجدة في المطبخ، وتُستخدم بأمانٍ على جميع مناطق الجسم التي يتواجد فيها الشعر غير المرغوب، والطرق هي:[٣] الطريقة الأولى هذه طريقة منزليّة بسيطة لصُنْع الحلاوة في المنزل، والطريقة هي:[٣] المكوّنات: 4 أكواب من السكر، أو (2 كوب من سكر + 2 كوب من العسل). نصف كوب من عصير الليمون. نصف كوب من الماء. طريقة التحضير: تُخلط جميع المكوّنات في مقلاة. تُسخّن على الموقد فوق لهبٍ منخفض الحرارة، وذلك حتى يبدأ السكر في تكوين الفقاقيع. عندما يصبح لون الخليط مائلاً إلى اللون البني الذهبيّ، تُصبح الحلاوة جاهزة. يُترك الخليط ليبرد قليلاً، ولأنّه يبرد بسرعةٍ كبيرةٍ، يُفضّل وضع وعاء من الماء السّاخن تحت آنية الحلاوة؛ لإبقاء الحلاوة سائلة، لكن يجب عدم تطبيقها ساخنةً جداً؛ حتى لا تُسبّب حرق البشرة. الطريقة الثانية هذه طريقة أخرى من طرق صنع الحلاوة المنزليّة، وتتطلّب السكر البني، والطريقة هي:[٣] المكوّنات: 2 كوب من السكر البني. كوب ونصف من عصير الليمون. طريقة التحضير: تُمزج المكوّنات معاً في مقلاةٍ، وتوضع على الموقد على لهب منخفض الحرارة، حتى يغلي المزيج ويصبح محلولاً مُرَكّزاً باللون البني. يُخزّن في مرطبان بلاستيكي أو زجاجي. الطريقة الثالثة هذه طريقة أخرى بسيطة، وهي:[٣] المكوّنات: كوب من السكر. 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون. 2 ملعقة كبيرة من الماء. العسل (اختياري).

 

طريقة التحضير: تُسخّن المكوّنات على الموقد، على لهبٍ منخفض الحرارة. الاستمرار في التقليب حتى لا يحترق المزيج. يُغلى المزيج، حتى يذوب السكر ويشكّل محلولاً صافياً بلونٍ أصفرٍ خفيفٍ. يُوضع المزيج في مرطبانٍ مناسبٍ، ويُحتفظ به في الثّلاجة؛ لاستخدامه عند الحاجة. الطريقة الرابعة هذه طريقة أخرى لصنع الحلاوة وهي تحتوي على السكر البني، وفي حالة عدم توفّره، يُمكن استبداله بالسكر الأبيض، والطريقة هي:[٣] المكوّنات: عصير من نصف ثمرة ليمون. ربع كوب من العسل. كوب من السكر البني. طريقة التحضير: تُمزج المكوّنات في وعاءٍ ويُحرّك المزيج حتى يتجانس بشكلٍ جيّدٍ. يسخّن المزيج في الميكروويف لمدّة 1.5-3 دقائق. يجب إيقاف الميكروويف عند ظهور الفقاقيع، للحصول على المزيج بشكلٍ صحيحٍ بحيث لا يصبح المزيج ساخناً جداً، والحصول على مزيج قوامه يُشبه قوام العسل. الطريقة الخامسة هذه طريقة أخرى لصُنْع الحلاوة في المنزل، وذلك بإضافة البابونج، والطريقة هي:[٤] المكوّنات: 4 أكياس من شاي البابونج. 2 مقلاة مخصّصتا لإعداد الصوص. 2 كوب من السكرالأبيض أو البني. 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. نصف كوب من الماء. ملعقة. إناء زجاجي. طريقة التحضير: توضع أكياس شاي البابونج في مقلاةٍ ويُضاف إليه الماء، ويُترك على الموقد حتى الغليان. يُطفىء الموقد بعد الغليان، ويُترك الشّاي حتى ينْتقع لمدّة 30 دقيقة. يتم التّخلّص من الأكياس، ويؤخذ نصف كوب من شاي البابونج. يُضاف نصف كوب من الماء، ونصف كوب من شاي البابونج المُعَدّ مُسبقاً في مقلاةٍ أخرى. يُضاف السكر والليمون إلى السوائل السّابقة ويُخلط جيّداً حتى يتجانس الخليط. يُوضع المزيج على حرارةٍ متوسّطةٍ مع الاستمرار بالتّحريك. يُترك ليغلي لعدّة دقائق إضافيّة حتى يصبح لونه داكناً أكثر ممّا كان عليه في الأصل. تتم إزالة الحلاوة عن الموقد، وتُنْقل إلى وعاءٍ زجاجيّ. تُترك لتبرد حتى تصبح حرارتها دافئة بحيث يُمكن تطبيقها على الجسم. الطريقة السادسة هذه الطريقة يُضاف إليها شمع الصويا، والطريقة هي:[٥] المكوّنات: غلاية مزدوجة صغيرة. كوب من شمع الصّويا. ملعقة خشبية. كوب من السكر البني. كوب من العسل. نصف كوب من عصير الليمون. نصف كوب من الماء. ميزان حرارة الحلوى. مرطبان آمن الحرارة مع غطاء. طريقة التحضير: يوضع الماء في الغلايّة الخارجيّة على الموقد. توضع الغلاية الداخليّة فوقهاعندما يغلي الماء في الغلاية الخارجيّة. يُوضع في الغلاية الداخليّة شمع الصّويا، وتخفض حرارة الموقد، ويُحرّك حتى يذوب الشمع. يُضاف السكر والعسل، ويُحرّك حتى يذوب السكر. يُضاف الماء وعصير الليمون إلى المزيج السّابق مع التحريك. تُرفع حرارة اللّهب حتى يصل المزيج إلى حرارة 230 – 240 درجة فهرنهايت، أو حتى يصبح لون المزيج داكناً. تُسكَب الحلاوة في مرطبانٍ آمنٍ الحرارة بعد أن تصبح جاهزة، ويُمكن استخدامها حين تصبح حرارتها 110 فهرنهايت، أو توضع في الثلاجة إلى حين استخدامها، وتُسخّن في الميكروويف عند الاستخدام. نصائح لإزالة الشعر يمكن اتّباع النصائح الآتية لإزالة الشعر بالحلاوة، والتّخفيف من تهيّج الجلد الناجم بعد استخدامها، ومنها:[٤][٣] عندما تصبح حرارة الحلاوة آمنةً تُوزّع على الجلد باستخدام عصيّ البوظة الخشبيّة، ويمكن استخدام الشرائط الشمعيّة أو القماشيّة النظيفة للضغط على الحلاوة لأسفل لعدّة ثوانٍ قليلةٍ ثمّ يتم نزعها بسرعةٍ وفي حركةٍ سريعةٍ وبعكس اتجاه نمو الشعر. يمكن وضع وعاء يحتوي على الماء الدافىء في مكانٍ قريبٍ ووضع وعاء الحلاوة فوقه؛

 

لإبقائها طريّة ومرنة عند الاستخدام. تجنّب تعريض البشرة التي تمّ تطبيق الحلاوة عليها للشمس؛ لأنّها حساسة ومعرّضة لفرط التصبّغ. تقشير الجسم قبل الحلاوة بعدّة أيامٍ قليلةٍ؛ لتنعيم الجلد والتخفيف من الألم عند إزالة الشعر، وعدم استخدام منتجات التقشير، أو اللوفا لمدّة 24 ساعة بعد إزالة الشعر، واستخدام مقشّر خفيف بعد 24 ساعة؛ لإزالة الجلد الميّت الذي يُسبّب ظهور الشعر غير النّامي. يطبّق هلام الصبار أو زيت شجرة الشاي على الجلد بعد إزالة الشعر؛ لتهدئته والتخفيف من الألم. يجب ارتداء ملابس فضفاضة بعد إزالة الشعر؛ لأنّ الملابس الضّيقة تزيد من تهيّج البشرة ومن مشكلة الشعر غير النّامي. إذا كانت البشرة حساسة يجب تجنّب استخدام الحلاوة في فترة الحيض. عند استخدام الحلاوة باستمرار سيعتاد الجلد عليها ولن يتحسّس منها.

Comments are closed.