طريقة لإزالة العلكة من الأثاث

طريقة لإزالة العلكة من الأثاث

طريقة لإزالة العلكة من الأثاث

 

 

 

طريقة لإزالة العلكة من الأثاث
طريقة لإزالة العلكة من الأثاث

 

 

 

إزالة العلكة من الأثاث ليس أمراً سهلاً فقد يؤدي إزالتها بطريقة خاطئة لإتلافه تماماً لذلك في هذا المقال نعرض أبسط الطرق لإزالة العلكة بسهولة.

إزالة العلكة من الأثاث أمر في غاية الإزعاج، فغالباً لن تتمكن من إزالتها بالكامل وستبقى بعض البقايا تُشوه شكل منزلك وتزعجك كلما نظرت إليها، لكن ليس بعد الآن، في هذا المقال سنقدم لك أهم وأبسط الطرق لإزالة العلكة من قطع الأثاث بسهولة دون أن تُخلف أي أثر.
كيف تستطيع إزالة العلكة من الأثاث دون إتلافه؟ 1 إزالة العلكة باستخدام مزيل طلاء الأظافر! أحضر منشفة نظيفة ويُفضل أن تكون مخصصة للبشرة كي لا تجرح أو تُفسد قطع الأثاث، ثم  ضع عليها بضع قطرات من مزيل طلاء الأظافر. وزع المزيل على قطعة القماش جيداً، ثم استخدمها في فرك العلكة بلطف حتى تتمكن من إزالتها بالكامل. قم بتنظيف قطعة الأثاث جيداً من بقايا مزيل طلاء الأظافر كي لا تفسد. 2 إزالة العلكة باستخدام مزيل الطلاء والمياه إذا كنت تخاف من إفساد قطع الأساس بواسطة مزيل طلاء الأظافر، فيُمكنك تخفيفه بقليل من المياه، في البداية رطب قطعة القماش ببعض الماء الدافئ ثم ضع نقطتين أو ثلاث من مزيل الطلاء. استخدم القطعة القماشية في فرك العلكة بلطف حتى تُزيلها تماماً ثم نظف المكان كما تُريد. 3 إزالة العلكة باستخدام الزيوت العطرية الزيوت العطرية عادة ما تكون قوية بما يكفي للتخلص من العلكة، لكنها قد تؤذي الأخشاب أيضاً لذلك انتبه لهذه النقطة، يُمكنك استبدالها ببعض الزيوت النباتية كزيت الزيتون مثلاً. أحضر منشفة نظيفة وبللها ببعض الماء الدافئ. ضع بضع قطرات من الزيت على العلكة، ثم افركها جيداً بقطعة القماش المبللة حتى تتخلص منها بالكامل. استمر في الدعك حتى تتخلص من بقاياها ثم نظف الأثاث جيداً كالمعتاد.

 

 

 

طريقة لإزالة العلكة من الأثاث
طريقة لإزالة العلكة من الأثاث

 

4 إزالة العلكة بواسطة زبدة الفول السوداني الزيوت الموجودة في زبدة الفول السوداني ستُساعد على تقليل التصاق العلكة بالأثاث بالتالي يسهل إزالتها، فقط ضع بعض منها على المكان المراد تنظيفه وانتظر بضع دقائق حتى تمتص الزيت. افرك العلكة جيداً باستخدام قطعة قماشية نظيفة حتى تتخلص منها تماماً. 5 إزالة العلكة بواسطة الثلج يُساعد الثلج في تجميد العلكة بالتالي يُسهل إزالتها، لكن لا تضعه مباشرة على الأثاث كي لا يُفسده. في البداية ضع مكعبين أو ثلاث من الثلج في كيس للثلاجة، وضع معه ملعقة صغيرة من الملح كي تمنع ذوبانه. لف الكيس جيداً بواسطة قطعة قماشية نظيفة، ثم ضعه فوق العلكة واتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل. بعد ذلك قم بتقشير العلكة بأظافرك أو بقطعة ورقية، لا تستخدم شيء حاد حتى لا تجرح الأثاث. 6 إزالة العلكة باستخدام المذيبات التجارية هناك العديد من المذيبات التي تُباع في الأسواق خصيصاً لتنظيف الأخشاب، يُمكنك شراء أحدها لكن الأفضل أن تشتري واحد مخصص لنوع الخشب الذي تود تنظيفه. اقرأ التعليمات الموجودة على العلبة واتبعها حرفياً لتجنب إفساد الأثاث، لا تُضف أي شيء آخر حتى المياه إلا إن كتُب على العلبة ذلك. 7 إزالة العلكة باستخدام الهواء المضغوط الهواء المضغوط يعمل على تجميد العلكة ما يُسهل إزالتها، كل ما عليك هو رش المكان جيداً ببعض الهواء ثم إزالة العلكة باستخدام قطعة ورقية أو أي شيء آخر غير حاد. 8 إزالة العلكة الملتصقة بشدة على الطاولة إذا كانت العلكة ملتصقة بالطاولة لمدة طويلة لن تُفلح معها الطرق السابقة، وستطلب إزالتها بعض المجهود وربما يؤثر ذلك على الأثاث أيضاً ويُتلف الطلاء أو الأخشاب، لذلك قبل القيام بهذه الطريقة يجب أن تكون جيداً في التعامل مع ورق السنفرة وأدوات تلميع الأخشاب، وإلا أحضر شخص متخصص. في البداية ضع بعض من المذيب على المكان واتبع التعليمات كي تُزيل أكبر قدر من العلكة. باستخدام مكشطة حديدية حاول إزالة أكبر قدر من البقايا ثم استخدم ورق السنفرة لتنظيف المكان. وأخيراً أعد طلاء الأثاث بمواد التلميع كي يستعيد رونقه من جديد. 9 إزالة العلكة باستخدام الكحول الأبيض ضع بضع قطرات من الكحول الأبيض واتركه بضع قطرات حتى تتفتت العلكة. افركها عن الأثاث جيداً بواسطة قطعة قماشية مبللة حتى تُزيلها تماماً، ثم نظف المكان كالمعتاد. 10 إزالة العلكة بواسطة شريط لاصق أحضر شريط لاصق قوي بما يكفي لإزالة العلكة دون إفساد الأثاث. قم بقص قطعة تكفي للتغطية المكان المراد تنظيفة. ضع الشريط اللاصق عليه واضغطها جيداً حتى تلتصق العلكة به، ثم أزله بحركة سريعة. كرر الأمر بقطع أخرى من الشريط حتى تُزيل أكبر قدر من العلكة، ثم نظف المكان جيداً للتخلص من بقياها وبقايا الشريط اللاصق. 11 إزالة العلكة باستخدام الخل الأبيض قم بتسخين كوب من الخل لكن ليس لدرجة الغليان، ثم أحضر فرشاة أسنان قديمة واغمسها بداخله. استخدم الفرشاة في فرك العلكة بأسرع وقت ممكن قبل أن يبرد الخل. استمر في الفرك حتى تتخلص منها تماماً ثم نظف المكان كالمعتاد.

Comments are closed.