طريقة لإزالة البقع من الملابس

طريقة لإزالة البقع من الملابس

طريقة لإزالة البقع من الملابس

 

 

طريقة لإزالة البقع من الملابس
طريقة لإزالة البقع من الملابس

 

 

البقع الزيتية التي تلتصق بالملابس من أصعب البقع التي يُمكن إزالتها لكن مع الخطوات التي نقدمها لك في هذا المقال ستسترجع ملابسك كالجديدة تماماً.

البقع الزيتية يُمكن ان تحدث لأي سبب كان بأي طريقة ممكنة، فقد تسقط بضع قطرات من الزيت على ملابسك أثناء تناول طعامك المفضل! أو قد يتسخ قميصك عند تغيير زيت السيارة، وقد يكون السبب سقوط أحمر الشفاة المفضل لديكِ على ملابسك دون قصد! مهما كان السبب النتيجة واحدة دائماً، ملابس متسخة ببقع دائمة لا يُمكن إزالتها، أليس هذا ما تظنه؟ في هذا المقال سننقدم إليك بعض الطرق البسيطة للتخلص من البقع الزيتية وإزالتها عن الملابس بمنتهى السهولة.

كيف تتخلص من البقع الزيتية وتزيلها من الملابس؟! 1 ازالة البقع الزيتية باستخدام بودرة الأطفال في البداية حاول إزالة أكبر قدر ممكن من الزيت باستخدام منشفة ورقية، ضعها على البقعة مع الضغط لعدة دقائق، لا تفركها نهائياً كي لا تنشرها على ملابسك أكثر. الآن ضع كمية وفيرة من بودرة الأطفال على مكان البقعة، لو لم تتوافر لديك استخدم الملح الناعم أو النشا. بعد ذلك قم بإزالة البودرة أو اي كان ما استخدمته بملعقة صغيرة أو منشفة ورقية، الأهم أن تتجنب ملامستها لأجزاء أخرى من الملابس كي تُحافظ على نظافتها. بعد إزالة البودرة قم بوضع كمية صغيرة من منظف الأطباق مع قليل من المياه وافركه بأصابعك قليلاً، بمجرد أن تبدأ الرغوة في الظهور، أحضر فرشاة أسنان قديمة وافرك البقعة جيداً بحركات دائرية، تأكد من فرك البقعة جيداً من جانبي الملابس. أخيراً اغسل قطعة الملابس بمفردها كي لا ينتقل الزيت لأي ملابس أخرى أو يُفسدها، اتبع تعليمات الغسيل الموجودة عليها ثم اتركها تجف في الهواء الطلق، لا تستخدم أي مجفف أو هواء ساخن لتجفيفها، فلو كان هناك بعض الزيت عالقاً بها، ستُحوله الحرارة لبقعة دائمة ولن تستطيع إزالته نهائياً. 2 إزالة البقع الزيتية باستخدام الصابون السائل غطي البقعة بالكامل ببعض الصابون السائل أومنظف الأطباق، قد تحتاج لمذيب الشحوم لو كانت البقعة شديدة، لكن في أغلب الأحيان سيكفي منظف الأطباق تماماً، يُمكنك استخدام شامبو الشعر أيضاً، فهو مصمم لإذابة دهون الجسم أيضاً، إن لم يكن لديك أي صابون سائل جرب استخدام الصابون العادي، لكن بحذر كي لا تعلق بقاياه في الأنسجة، تأكد أيضاً أنه لا يحتوي على أي إضافات قد تُعيق إذابة الدهون، فبعض أنواع الصابون تحتوي على نسبة من كريمات الترطيب كي لا تُزيل دهون البشرة، بالتالي لن تكون مناسبة في هذه الحالة، في  جميع الأحوال قم بوضع الصابون على البقعة وفركها مع قليل من الماء حتى تبدأ الرغوة في الظهور، لو استخدمت صابون ملون فخففه بالماء أولاً خاصة مع الملابس الفاتحة كي لا يتسبب في تغيير لونها. استمر في فرك البقعة بيدك او باستخدام فرشاة أسنان قديمة حتى تختفي تماماً، إذا كانت البقعة صعبة ولا تستجيب للصابون، فاغسل المكان جيداً بالماء الجاري، ثم انقعه بضع ثواني في خل مخفف بالماء،

 

 

طريقة لإزالة البقع من الملابس
طريقة لإزالة البقع من الملابس

 

 

بعد ذلك اشطف المكان لتتخلص من بقايا الخل ثم اغسله بالصابون مرة أخرى. 3 استخدم مزيب الدهون لو لم تتمكن من إزالة البقعة بالطرق السابقة، فجرب استخدام مذيب للدهون على البقعة تماماً، لكن انتبه لأنه قدر يُدمر الأقمشة خاصة الرقيقة كالحرير وغيره، لابد أيضاً أن ترتدي قفازات واقية كي لا يؤذي يديك. اترك مذيب الدهون على الأقمشة لبعض الوقت، في هذه الأثناء قم بوضع بعض المياه على النار لتغلي. الآن ضع الملابس على حافة وعاء مرتفع، ثم صب المياه المغلية على البقعة مباشرة لكن من ارتفاع مناسب، فالمياه الساخنة عموماً تساعد على إذابة الدهون، كما أن قوة اندفاعها ستُساعد على تكسيرها وإذابتها بصورة أقوى، لكن كن شديد الحذر كي لا تؤذي نفسك سواء بسبب بخار المياه أو الرذاذ المتناثر. كرر الأمر مرة أخرى على الجهة الداخلية للملابس، ولو كان هناك أكثر من بقعة كرر الخطوات السابقة عليها أيضاً. أخيراً اغسل قطعة الملابس بمفردها ثم اتركها تجف في الهواء الطلق. 4 ازالة البقع الزيتية باستخدام الطباشير! الطباشير عبارة عن بودرة مضغوطة بالتالي استخدامه على الملابس سيُساعد في امتصاص الزيت أسرع، كل ما عليك هو استخدام طباشير أبيض لملء البقعة به واتركه لمدة 15 دقيقة، ثم ازله وجرب اي من الطرق السابقة. 5 استخدم الكحول الأبيض هذه الطريقة تصلح للأقمشة السميكة كالجينز والكتان، امزج ملعقة من الملح مع ثلاث ملاعق من الكحول الأبيض، ثم افرك البقعة بقماشة مبللة بالخليط السابق، اترك الخليط على الملابس لمدة 15 دقيقة ثم اغسلها وجففها كالمعتاد.

Comments are closed.