بعض الافكار التي تساعدك في المنزل

بعض الافكار التي تساعدك في المنزل

بعض الافكار التي تساعدك في المنزل

 

 

 

بعض الافكار التي تساعدك في المنزل
بعض الافكار التي تساعدك في المنزل

 

 

مجموعة افكار تساعد في حل بعض من امور صعبة و مشاكل منزلية التي قد تصادفك في منزلك : اليكم نصائح وخطوات حلولا لكثير من هذه المشاكل التي تساعدك في اتلغلب عليها

مشاكل منزلية عديدة يصادفها الانسان وكذلك الكثير من الامور التي يصعب عليه حلها، خاصة الامور المتعلقة بالبيت، فكل يوم تصادفه مشكلة، او امر يصعب التعامل معه، فعندما تقوم المراة بتنظيف المنزل، يصعب عليها احيانا تحريك قطعة اثاث ثقيلة، او فك برغي، او انسداد بالوعة المجلى، و غيرها الكثير، فتقع ربة المنزل في ورطة من عدم قدرتها على حل المشكلة، ومن هنا وجب على الانسان ان يتعرف على حل كثير من المشاكل المنزلية، ونحن في هذا الموضوع نقدم لكم حلولا لكثير من هذه المشاكل .

افكار تساعدك في حل مشاكل منزلية قد تصادفك

حماية جلاية الصحون من الصدأ :- اذا لاحظت بداية لظهور الصدأ على جلاية الصحون، فقم بتزييتها بالزيت الخاص بماكنات الخياطة، فان ذلك يحميها من الصدأ، ويكسبها لمعانا جميلا، اما اذا اشتممت منها رائحة مزعجة، فقم بفركها بالليمون، لانه يكسبها رائحة جميلة .
السكين الصدأة :- اذا تعرضت سكينة المطبخ للصدأ، علينا ان نقوم بتمريرها بنصف ليمونه، بعد ان رششنا عليها القليل من السكر، فهذه الطريقة جيدة لازالة الصدأ، اما اذا خشينا على اصابعنا من السكين الحاد، فعلينا دهن نصل السكين باية مادة دهنية، فان هذه الطريقة تخفف من حدة السكين .

الدموع من جراء فرم البصل وتقطيعه :- تعاني الكثير من ربات المنزل من تحسس العيون، ونزول الدموع، عند فرم البصل وتقطيعه، فماذا تفعل ربة المنزل في هذه الحالة، مع العلم ان البصل يدخل في الكثير من وصفات الطبخ، ونقوم بفرمه كل يوم تقريبا، في هذه الحالة هناك الكثير من الحلول، اولها، وضع البصل بعد تقشيره في وعاء به ماء، وتركه لمدة خمسة دقائق، ثم البدء بفرمه، فالماء يخلصنا من المادة التي تسبب الدموع الموجودة بالبصل . اما الحل الثاني فهو وضع نظارة شمسية اثناء فرم البصل، اذ تعمل النظارة الشمسية كحاجز او عازل بين العيون وبين البصل . الحل الثالث هم وضع البصل و السكين و اليدين داخل كيس شفاف اثناء الفرم . و الحل الرابع هو ان نضع البصل قبل تقشيره بدقائق في الثلاجة او الفريزر . و الحل الاخير هو ان يحتفظ الانسان بالقليل من الماء في فمه دون ان يبتلعها .

 

بعض الافكار التي تساعدك في المنزل
بعض الافكار التي تساعدك في المنزل

 

لازالة رائحة الدخان المنتشرة في الغرفة :- ننزعج كثيرا من رائحة الدخان التي تنتشر في الغرفة، عند وجود مدخنين، وفي فصل الصيف، فان فتح النوافذ يساعدنا بشكل كبير في التخلص من رائحة الدخان، اما في فصل الشتاء، تصبح المشكلة اكبر، لاننا لا نستطيع ان نفتح النوافذ بسبب الجو البارد، وللتخلص من هذه المشكلة، علينا وضع اسفنجة مبللة بالماء في كوب صغير في الغرفة التي تنتشر بها رائحة الدخان .

لمعرفة البيض الطازج من البيض الفاسد :- لا نستطيع احيانا التمييز بين البيض الطازج و البيض الفاسد، والطريقة بسيطة للغاية، وهي ان نضع البيضه المراد اختبارها في وعاء به ماء، فاذا  طفت  البيضة، فهذا دليل على انها بيضة فاسدة، اما اذا كانت في منتصف الماء، تكون البيضة ليست طازجة، اما اذا بقيت في قعر الوعاء، تكون البيضة طازجة . وهناك اختبار اخر، ولن هذا الاختبار يتطلب كسر البيض، فاذا كسرنا البيضة في صحن مستو ولم تنتشر محتوياتها، وبقي الصفار متماسكا مع البياض، فهذا دليل على ان البيضة طازجة تماما، اما اذا انتشر البياض بصورة كبيرة، وبقي الصفار متماسكا، تكون البيضه طازجة، اما اذا انتشر الصفار بشكل كبير، فهذا دليل على ان البيضة فاسدة تماما .

Comments are closed.