إزالة بقايا الشمع من الأثاث

إزالة بقايا الشمع من الأثاث

إزالة بقايا الشمع من الأثاث

 

 

إزالة بقايا الشمع من الأثاث
إزالة بقايا الشمع من الأثاث

 

 

إزالة بقايا الشمع عن الأثاث أمر صعب وقد يؤدي لإفساد سطحه تماماً لو لو تنتبه لما تقوم به في هذا المقال سنقدم لك أبسط طرق إزالته وإعادة رونق الأثاث.

استخدام الشمع لم يعد يقتصر على أوقات انقطاع الكهرباء فقط، بل أصبح إضافة مهمة جداً لعالم الديكور، فاستخدامه يُضفي لمسة رومانسية رائعة على المكان، لكن كما هو الحال دائماً، لابد من وجود جانب سيئ لكل شيء، فاستخدام الشمع باستمرار قد يؤدي لتساقط بقاياه على الأثاث والأقمشة بالتالي يُفسدها، والسيئ في الأمر أيضاً أنه لا يزول بالماء، ولو استخدمت طريقة خاطئة قد تُفسد الأثاث تماماً أو ستظل بعض البقايا عالقة به! في هذا المقال سنُقدم لك أبسط وأسهل الطرق لإزالة بقايا الشمع من الأثاث بسهولة وفي نفس الوقت تُحافظ على رونقه.
كيف تتخلص من بقايا الشمع بسهولة؟! 1 إزالة الشمع باستخدام مجفف الشعر إزالة الشمع تكون أكثر سهولة عندما يكون سائلاً، لذلك استخدام مجفف الشعر لتذويبه مرة أخرى ثم تنظيفه مباشرة يُعتبر طريقة مثالية للتخلص من بقاياه نهائياً دون أي آثار، على الرغم من ان هذه الوسيلة لا تصلح إلا  للأسطح الصلبة فقط، فإذابة الشمع على الأقمشة قد يجعل الوضع أسوأ خاصة لو كان الشمع ملون، لذلك لابد أن تنتبه لهذه النقطة. اضبط مجفف الشعر على أعلى درجة ثم وجهه مباشرة باتجاه الشمع واتركه هكذا دقيقة أو أكثر حتى يتحول الشمع للسائل مرة اخرى، لا تُحرك المجفف في اتجاهات عدة بل سلطه على بقعة الشمع فقط كي لا يُسبب انتشارها أكثر. الآن قم بإزالة الشمع مباشرة باستخدام قطعة قماشية قديمة او مناديل ورقية، لا تستخدم مناشف أو أقمشة أنت بحاجة إليها لأنه بمجرد أن يجف الشمع سيصعب إزالته تماماً عن القطعة القماشية. لو كان هناك بقايا للشمع لم تستطع إزالتها، قم بتنظيف المكان باستخدام صابون أو منظف مخصوص مع قطعة أسفنج رقيقة، لا تستخدم شيء قاسي كي لا تُفسد سطح الأثاث خاصة لو كان من الأسطح المصقولة. لو وجدت بعض البقايا مازالت عالقة كرر نفس الخطوات مرة أخرى حتى تتخلص من الشمع تماماً. 2 إزالة بقايا الشمع باستخدام المكواة لو لم يكن لديك مجفف كهربي فلا بأس يُمكنك استبداله بالمكواة الكهربية، هذه الطريقة مناسبة أكثر للملابس لأنها تُساعد على امتصاص الشمع بمجرد ذوبانه، بالتالي لن ينتشر أكثر على الأقمشة ويُفسدها. في البداية يجب ان ننوه لتوخي الحذر عند استخدام هذه الطريقة، لو لم تكن متأكد ان المكواة ساخنة بما يكفي لاستخدامها، انفض عليها بعض الماء لترى هل سيتبخر أم لا، لكن لا تلمسها بيديك، كذلك لا تستخدمها أثناء وجود أطفال حولك، حتى لو كانت على مكان مرتفع، فقد يجذب الطفل السلك الخاص بها فيؤذي نفسه أو يؤذيك.

 

 

إزالة بقايا الشمع من الأثاث
إزالة بقايا الشمع من الأثاث

 

 

 

 

أحضر مجموعة من المناشف الورقية بحجم أكبر من حجم الشمع الذي ترغب في إزالته، ضعها فوق المكان ثم غطها بقطعة قماشية أخرى تستطيع تحمل درجة حرارة المكواة. الآن قم بوضع المكواة الساخنة فوق القطعة القماشية وحركه للأمام والخلف كما تفعل عند كي الملابس، لا تتركها ساكنة كي لا تحرق القماش، من المفترض أن يبدأ الشمع بالذوبان فتمتصه المناشف الورقية. تفقد المناشف الورقية من آن لآخر واستبدلها مباشرة لو بدأت تتشبع بالشمع، لو تركتها تتشبع به تماماً بينما تستمر في الكي ستؤدي لاتساع البقعة الموجودة على المكان ونشر الشمع أكثر. بعد امتصاص أكبر قدر ممكن الشمع قم بتنظيف البقعة المتبقية بواسطة منظف مخصوص للأقمشة وقطعة أسنفنج نظيفة. 3 إزالة بقايا الشمع باستخدام الهواء المضغوط هذه الطريقة تعتمد على تجميد الشمع لدرجة يسهل معها تفتيته وإزالته دون أي بقايا تًذكر، لذلك تُعتبر مناسبة جداً للأسطح الصلبة والأقمشة التي لا تتحمل الحرارة أيضاً، أو الأقمشة التي تتطلب تنظيف جاف. اشتري علبة هواء مضغوط من أي متجر لمستلزمات الأدوات المنزلية أو محال صيانة وبيع مستلزمات الحواسيب. قم بتسليط الهواء على الشمع مباشرة لبعض الوقت حتى يجف تماماً ويُصبح قوامه قاسي ويُمكن إزالته بسهولة. باستخدام بطاقة ائتمانية أو أي شيء آخر صلب وغير حاد قم بإزالة بقايا الشمع عن السطح، كرر استخدام الهواء أكثر من مرة حتى تتخلص من الشمع تماماً، لا تستخدم سكين او أي شيء معدني حاد لإزالته كي لا تخدش سطح الأثاث. بعد إزالة الشمع تماماً قم بتنظيف السطح بمنظف متعدد الأغراض وقطعة أسفنج ناعمة للتخلص من باقاياه تماماً وإعادة الأثاث كما لو كان جديد. يُمكنك استبدال الهواء المضغوط بقطعة من الثلج على الشمع لتجفيفه وتسهيل إزالته، هذه الطريقة فعالة جداً وربما أكثر من الهواء المضغوط.

Comments are closed.